لماذا الشيعة يمارسون الجنس مع محارمهم في عاشوراء ؟
صفحة 1 من اصل 1
لماذا الشيعة يمارسون الجنس مع محارمهم في عاشوراء ؟
لماذا الشيعة يمارسون الجنس مع محارمهم في عاشوراء ؟
حائري في كتابها : (( المتعة )) !! وها نحن ننقلها كما ذكرتها !!
1- الثواب الإلهي :
بعض من أجاب عن سبب ممارسته لهذا الزواج أنه فعله طلباً للثواب الديني . فتقول د. شهلا : ( الاعتقاد شائع بأن ممارسة المتعة تجلب الثواب الإلهي )( المتعة ص122 ) وتقول : ( إن رجال الدين لا يترددون في التشديد على الثواب الذي يكسبه ممارسو زواج المتعة )( السابق ص120) ولكن سرعان ما يتناقض هذا الكلام بمجرد طرح سؤال لمن يسمون رجال الدين الشيعة : أترضاه لأختك ؟! أترضاه لأمك ؟! أترضاه لأبنتك ؟!
ويكون الجواب دائماً لا لا لا !! إذن فلا أجر ولا ثواب إلا إذا كانت التي تقوم به غير بنات رجال الدين !! أما إذا طلب من أحدهم يد ابنته للزواج بها متعة فيصبح عاراً وخزياً وعيباً وقلة حياء !! والخلاصة أن حكاية الثواب الديني أكذوبة وأحبولة نصبوها ليتنقلوا بين أحضان النساء المخدوعات زاعمين أن للجميع الأجر والثواب حتى يخمدوا جمرة غضب الناس ويقضوا على كل فضيلة باسم المتعة !! وبقي عندي سؤال هام : لماذا لا يوجد أجر ولا ثواب في الزواج الشرعي الذي أحله رب الأرباب ؟! خبرونا يا أولى الألباب ؟
2- اللذة الجنسية :
جميع الرجال - تقريباً - ذكروا أن السبب الحقيقي هو البحث عن اللذة الجنسية فكانت بادرة طيبة وصادقة بعكس من زعم أن هدفه هو الثواب الديني !! لأنه علم كذبه بمجرد طلب ذلك منه في إحدى محارمه فيجيب بالرفض التام والقاطع !! بل إن د. شهلا حائري خلصت في بحثها إلى أن الرجال ( يشددون كلهم تقريباً على أن الشهوة الجنسية هي دافعهم الأساسي لعقد زواج متعة ) ( السابق ص271 ) وذلك بعد أن استمعت إلى إجابتهم ومنها إجابة حجة الإسلام الشيعي الدكتور أنواري حيث يقول : ( مارس الرجال المتعة لإشباع رغباتهم الجنسية )( السابق ص262 ) ويقول الملا باك : ( في حين أن الرجل لا يسعى إلا لإشباع رغباته الجنسية ) (السابق ص231 ) ويقول الملأ أمين أغا : ( إن زواج المتعة للرجال غير المتزوجين أو للمحتاجين هو للجنس فعلاً ) ( السابق ص242 )
3- المال : لئن كان دافع الرجل لممارسة المتعة هو الجنس فإن دافع المرأة هو (( المال )) يقول الدكتور أنواري : ( أما النساء فيمارسنه لتامين معيشتهن ) ( السابق ص262 ) وعندما تسأل د.شهلا حائري داعية شيعية اسمها فاطي خانم (عن دوافع المرأة لعقد زواج متعة أجابت من دون تردد : " المال " ) ( السابق ص179 ) وأحد الملالي يقول : ( بأن دافع المرأة مادي في حين أن دوافع الرجل جنسية ) ( السابق ص233 ) ومن المعروف عند كل أمم الأرض مسلمها وكافرها أن دافع العاهرة المومس هو أولاً وأخيراً مادياً!!ودافع الزاني هو جنسياً !!
4- تحدي عمر بن الخطاب رضي الله عنه !!! :
يقول ملا شيعي : ( يمارسنها لعصيان أمر عمر ( الخليفة الثاني ) القاضي بتحريم المتعة ) المتعة ص237 أقول : لا ريب أن أذناب المجوس وأحلاس الشعوبية يبغضون الخليفة الثاني أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه بغضاً لا مثيل له وهم معذورون في بغضهم هذا لأسباب عديدة منها : أن هؤلاء لم يخالط الإسلام بشاشة قلوبهم ومنها : أن الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو من أسقط أكبر إمبراطورية فارسية مجوسية ومنها أن جيوشه كانت ظاهرة منصورة تسيح في أرجاء المعمورة لإطفاء الشرك ونشر الإسلام وتكسير الأصنام وأصبحت الدولة الإسلامية أكبر إمبراطورية في عصر عمر بن الخطاب فهل من مدكر ؟! وانتقل الحقد من الآباء إلى الأبناء والأحفاد حتى اليوم فيا للعجب !!
من حرم المتعة !!
يخدع آيات وحجج الاثنى عشرية أتباعهم ويقولون : أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه هو الذي حرم زواج المتعة تقول د. شهلا حائري : ( ويخلص العلماء الشيعة إلى القول أن عمر بن الخطاب وليس النبي صلى الله عليه وسلم هو الذي حرم المتعة واعتبرها زنى . ويقولون إنه عاقب ممارسيها بالرجم حتى الموت وإن شدة هذه العقوبة بلغت حداً أرغم أشد مؤيدي ممارسة المتعة على السكوت خوفاً من العقاب ) ( السابق ص99)
لماذا حرم عمر بن الخطاب المتعة ؟!
أنا هنا أسترسل مع الشيعة الاثنى عشرية وأمضي روايا لوجهة نظرهم ليعرف كل مسلم بشاعة قصصهم ليس إلا !! تقول د. شهلا حائري : ( وأحد أكثر الاتهامات الشيعية إثارة للاهتمام ينسب إلى عمر دوافع شخصية لتحريم المتعة ) ( السابق ص100 ) فما هي دوافع عمر بن الخطاب الشخصية لتحريم المتعة ؟! لم تذكر د. شهلا هذه الدوافع في كتابها وجعلت الأمر مبهما !! فقمت بالبحث عن هذه الدوافع المزعومة لا سيما وقد ذكرت شهلا أنها اتهامات شيعية لعمر رضي الله عنه فإليك ما تشيب له رؤوس الولدان وتقشعر له الأبدان . إليك قصة لا يمكن تصديق صدورها من أفسل إنسان وأخون إنسان !! فما بالك برابع الخلفاء الراشدين رضي الله عنه !!
قصة سبب تحريم أمير المؤمنين عمر للمتعة !!
والقصة المفتراة - والتي هي طعن وتجريح في علي أكثر من عمر - تشرح دوافع عمر رضي الله عنه لتحريم زواج المتعة فماذا تقول قصة الشيعة الاثنى عشرية المفتراة حول دوافع عمر لتحريم المتعة !! وقد رواها رئيس العلماء العامل العالم ........... الخ نعمة الله الجزائري في كتابه الأنوار النعمانية 2/320 : ( ويحكى في سبب تحريم عمر لمتعة النساء أنه قد طلب أمير المؤمنين عليه السلام إلى منزله ليلة فلما قضى من الليل جانب طلب منه أن ينام عنده فنام فلما أصبح الصبح خرج عمر من بيته معترضاً على أمير المؤمنين عليه السلام بأنك قلت بأنه لا ينبغي للمؤمن أن يبيت ليلة عزبا إذا كان في البلد وها أنت هذه الليلة بت عزبا فقال أمير المؤمنين عليه السلام وما يدريك أنني بت عزبا وأنا هذه الليلة قد تمتعت بأختك فلانة فأسرها في قلبه حتى تمكن من التحريم فحرمها ) وهنا أيضاً لا يحسنون الوضع والتلفيق فلماذا ينام علي رضي الله عنه عند عمر رضي الله عنه ؟ ألم يكن بيته في المدينة نفسها ؟ ثم تقولون أن عليا كان يكره عمرا فلماذا يسامره وينام عنده ؟ وهل يعقل أن تصدر هذه الخيانة من علي رضي الله عنه في حق من استضافه في بيته ؟ أخزاكم الله !! ألا تخجلون وتستحون ؟! أهذه قصص تدعمون بها متعتكم ؟! أمن أجل ترويج متعتكم تخترعون هذه الحكايات البذيئة التي تظهر علياً خائناً للأمانات وهاتكاً للحرمات ؟! إن علياً رضي الله عنه بريء تمام البراءة طاهر تمام الطهارة مما يدعيه هؤلاء السخفاء الذين شوهوا جهاده الباهر وسيرته العطرة كما شوه المسيحيون سيرة عيسى عليه السلام .
حرمها عمر فلماذا لم يحللها علي ؟!
حتى الكذب لا يحسنونه !! فهم يزعمون أن عمرا رضي الله عنه هو الذي حرم المتعة وينسون أن الفاروق هو الخليفة الثاني وعليا رضي الله عنه هو الخليفة الرابع فلماذا لم يحللها أثناء خلافته التي هي لاحقة لخلافة عمر وليست سابقة لها ؟! لقد كان رضي الله عنه صاحب القوة والسلطان فلماذا لم يصدر بياناً يعلن فيه أنها حلال زلال ؟! - مع العلم أن القرآن والسنة قد حرما المتعة ولم تحللها إلا الاثنى عشرية - وسؤال آخر هام لقد نسبتم روايات المتعة لمحمد الباقر وجعفر الصادق رحمهما الله تعالى فهلا ذكرتم لنا أسماء نسائهم من المتعة ؟ وما أسماء أولادهم من المتعة كذلك ؟ الإجابة بسهولة هي عدد نساء المتعة صفر !! أي لا شيء !! وعدد أولاد المتعة صفر !! أي لا شيء !! وقد يقول جاهل : كان العصر عصر تقية فلم يتمكنوا من ممارسة المتعة !! أقول له روايتكم تقول لا تقية في المتعة هذا أولاً وثانياً معكم دولة اسمها إيران يحكمها الآيات والحجج من طهران فهلا أخبرتمونا وذكرتم لنا هل يمارس المتعة حكام طهران أم لا ؟! وكم عدد وأسماء أولادهم من المتعة ؟ ويبقى أهم سؤال في الموضوع بل هو اختبار يكشف لنا هل المتعة حلال أم حرام ؟ زواج شرعي أم زنا عامي ؟ والسؤال هو : هل يرضى آيات وحجج الاثنى عشرية بالمتعة لبناتهم وقريباتهم ؟! طبعاً الجواب قد نقلته في أعداد سابقة وسأعززه في هذا البحث عن المتعة في العراق فإلى التفاصيل :
المتعة في الماضي والحاضر بالعراق !!
كانت المتعة شبه محصورة في النجف وكربلاء وهي المدن المقدسة عند اثنى عشرية العراق والعالم !! حتى تاريخ 9/4/2003م وهو تاريخ سقوط بغداد بأيدي أمريكا والاثنى عشرية وقد تغير الوضع في العراق بعد ذلك بالذات في جنوب العراق فيما يخص المتعة فتعالوا معنا نطل إطلالة سريعة على المتعة في الماضي أي قبل 9/4/2003م والحاضر أي بعد 9/4/ 2003م :
النجف المقدسة مدينة للمتعة !! في الماضي !!
انتشار المتعة في أماكنهم المقدسة لا يقتصر على إيران بل إن أي مكان مقدس عند الاثنى عشرية لا بد من نشر المتعة فيه !! . تقول د. شهلا - حفيدة أحد أكبر مراجعهم - : ( وتعتبر مدينة النجف المقدسة في العراق مركزاً دينياً مهما بالنسبة للشيعة وتتمتع بنفس شهرة مدينتي مشهد وقم ) بل إنها قبل أواخر الخمسينات كانت متفوقة على مشهد وقم !! كما تقول شهلا !! ليس في حفظ القرآن الكريم أو سنة سيد المرسلين عليه الصلاة والسلام ولا في العبادة بل في المتعة !! فمدن الشيعة المقدسة تتنافس فيما بينها على ترويج المتعة !! تقول شهلا : ( وقبل التغيرات الاجتماعية والسياسية التي طرأت على العراق في أواخر الخمسينات كانت النجف متفوقة على هاتين المدينتين لجهة رواج زواج المتعة فيها ) المتعة ص30
- انتشار المتعة !! وفتاوى الآية العظمى !! والحجة الصغرى مقتدى !!
من يشاهد قناة المستقلة المتميزة خلال عرضها للشأن العراقي من خلال أقوال بعض ضيوفها يدرك حجم كارثة المتعة في العراق بعد قيام جمهوريتهم الثانية جمهورية العراق الأمريكي !! وسأضيف معلومات متميزة زيادة على ما ورد في قناة المستقلة المتميزة والرائدة ونبدأ بفتوى الغلام مقتدى الصدر :
المتعة الجماعية وفتوى مقتدى !!
يقول الغلام مقتدى - جواباً على سؤال ورد إليه من إحدى الزينبيات !! - كلاماً لا يصدقه عقل لولا أنه ممهور بختم مقتدى وتناقلته وسائل الإعلام في الإنترنت ولم ينكر مقتدى هذه الفتوى أو يرد عليها فإلى صورة للسؤال مع الجواب ( سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد المجاهد مقتدى الصدر ( أعزه الله ) السيد المجاهد حفظكم الله : نحن جماعة من المؤمنات الزينبيات المناصرات لجيش الإمام المهدي (عج) ونود أن نسأل سماحة حجة الإسلام والمسلمين السيد مقتدى الصدر حفظه الله بأن جماعة من جيش الإمام قد وجهوا لنا دعوة لحضور حفلة متعة جماعية في إحدى الحسينيات . وقد قالوا أن أجر المتعة مع الجماعة أكثر سبعين مرة من التمتع منفردا . وقد سئلنا أحد السادة وكلاء الشيخ محمد اليعقوبي عن المتعة الجماعية فنفى علمه بأي شيء يتعلق بهذا النوع من المتعة وقال أنها من البدع . فهل يجوز لنا التمتع الجماعي ؟ علما أنه محصور بعدة ساعات فقط ( أي أقل من ليلة ) . وأن الغاية من هذه الحفلة هو سد رغبات جيش الإمام حصريا من الذين لا يستطيعون النكاح لانشغالهم بالمعركة مع النواصب . وأن أجر التمتع يعود ريعه لتجهيز جيش الإمام بالسلاح . أجيبونا جزاكم الله خير جزاء المحسنين . (( الزينبية - أزهار حسن القرطوسي نيابة عن كوكبة الزينبيات 17/شوال/1426 )) .
جواب الغلام مقتدى الصدر
( بسمه تعالى : من المعلوم أن زواج المتعة حلال مبارك في مذهبنا وقد حاول النواصب تشكيكنا فيها ومنعنا منها مخافة من أن يتكاثر أبناء مذهبنا ويكثر عددنا ونصبح قوة كبيرة لذلك فإننا ندعوا أبناء المذهب عن عدم التحوط من أي شيء يتعلق بزواج المتعة . وأن إقامة حفلات المتعة الجماعية هي من الأمور التي أجازها مراجعنا العظام مع أخذ الحذر من عدم دخول أحد من غير المسلمين أو أبناء العامة تلك الحفلات لئلا يطلعوا على عورات المؤمنات ولعل هذا هو السبب في كراهية اليعقوبي لها . هذا ومن المعلوم أن التمتع مع أحد جنود جيش الإمام أكثر أجرا من غيره لأنه يبذل دمه من اجل مقدم الإمام لذلك نرجوا من الزينبيات عدم التبخل عليهم بشيء مما منحهن الله من نعمة بأجسادهن وأموالهن . وأننا ندعوا الأخت الزينبية إلى مراجعة أحد وكلائنا المعتمدين لأخذ الأذن منه في إقامة تلك الحفلات حتى تكون تحت مراقبة تامة وسيطرة مطلقة من قبل جيش الإمام . وجزاكم الله خير جزاء المحسنين . مقتدى الصدر 23 / شوال /1426 ) أرجوا من القارئ الكريم التعليق على هذه الفتوى الصدرية بما تستحقه لأني عجزت عن التعليق على هذا الفحش الجماعي والذي لا يوجد حتى عند الكفار الفجار !! ويا للعجب !! تركوا الصلاة مع الجماعة إلى المتعة مع الجماعة بسبب زيادة الأجر !!
تقرير شيعي مفصل عن المتعة في العراق !!
نشرت صحيفة القدس العربي في عددها رقم 5751 بتاريخ 18 ذو القعدة 1428هـ الموافق 27/11/2007م تحقيقاً مميزاً ومفصلاً عن المتعة في العراق مع كثير من القصص وكاتب التقرير هو الشيعي حسام علاء الدين ولتميزه نشر بعضه في الصفحة الأولى تحت عنوان ( الميليشيات في العراق تمنع الحب وتنشر زواج المتعة في السر لأن العرف يعتبره زنا ) ونُشر كاملاً في الصفحة الرابعة فهل اختلفت المتعة في العراق عن المتعة في إيران ؟! وهل ما حصل في إيران بعد انتصار الثورة الإيرانية الخمينية عام 1979م هو نفس ما حصل في العراق بعد احتلال بغداد بقوات أمريكية بمساندة الشيعة عام 2003م ؟! سنتعمد على التحقيق السابق لتميزه ولئن كاتبه شيعي فإلى مقتطفات من التقرير والتحقيق الهام :
المتعة عند الآية العظمى !!
المتعة هي المتعة في العراق أو إيران أو أي مكان !! وكتبهم الأربعة الأصلية الكافي والتهذيب والاستبصار ومن لا يحضره الفقيه هي نفسها المرجع المعتمد عليه في كل البلدان !! والآيات هم الآيات !! آيات العراق أو آيات إيران !!والتحقيق قد ورد فيه بعض أحكام المتعة عند أحد مراجعهم الأربعة (1) الآية العظمى بشير ألنجفي فإلى بعض أقوال الآية العظمى حول المتعة :
تعريف وشروط المتعة
لا تختلف رغم اختلاف البلدان يقول الآية العظمى بشير ألنجفي ( أن من أهم الشروط هو التقاء الرجل والمرأة فتقول له زوجتك نفسي بمهر قدره كذا وكذا ولمدة كذا فيقول لها قبلت الزواج !!! ) ما أسهله من زواج !! منتهى البساطة ( زوجتك نفسي ) ويقول هو ( قبلت ) !! أقول : إن أكبر الزناة لو سمع بهذا لضرب أخماسا بأسداس وأجلب معه الوسواس الخناس وقال لماذا أسمى زاني يا ناس ؟ ما دام والمسألة مجرد ألفاظ بالفم !! وأعدكم بأنني سأحفظ هذه الكلمات البسيطة وتحفظها معي كل زانية على وجه البسيطة ( زوجتك ...... قبلت تزويجك ) !!!! وإذا قبض علينا ونحن في حالة زنا قلنا هذا زواج متعة !! ولا يستطيع أحد تكذيبنا أو إقامة الحد علينا !! وتحيا المتعة التي ألغت الحدود الشرعية !! ويقول النجفي ( أهم ما فيه هو الاتفاق بين الطرفين على تحديد المدة المطلوبة وتحديد المهر ) ولو سئلت هذا الآية أترضى لأبنتك أو قريبتك مثل هذا ؟! أترضى لها بأن تلتقي بشخص وتتفق معه على مدة مطلوبة ومهر معين ثم ( تبيح جسدها له وتسميه زواجاً ) !!!؟ وبدون علمك ؟! وأقول : يا قوم إن لم تكن المتعة هي الدعارة !! فلا دعارة في الأرض !!
متعة وراء متعة بدون توقف !!
يبيح الآية العظمى ويجيز للمرأة التي انقطع عنها الحيض بالتمتع متعة وراء متعة فوراً وبدون توقف لعدة أو غيرها فالعدة كلام فارغ !! يقول الآية العظمى بشير النجفي ( أن المرأة التي انقطع الحيض عنها لا تمسك مدة بعد انتهاء فترة زواج المتعة بل يمكنها أن تتزوج مباشرة زواجاً آخر من دون إتمام العدة ) وهو هنا يبيح للمرأة أن تتمتع بعشرة رجال في اليوم الواحد أو أكثر حسب قدرتها على التحمل !! وإذا كانت المتعة لمدة ساعة فتستطيع التمتع بعشرة رجال في اليوم !! وفي الشهر 300 رجل !! وعلى أقل تقدير تكون قد تمتعت بـ 3000 رجل في العام الواحد !! وفي عشرة أعوام 30,000 رجل !! ولو جاريناهم في هذه السخافة والسقاطة لقلنا امرأة لثلاثين ألف زوج !! فهل هذا من الإسلام ؟! وهل يرضى عاقل أو مجنون بمثل هذا الفحش والمجون ؟!
ليس لها أي حقوق إلا أجرة الجماع !!
حتى يتبين الحق من الباطل !! والصدق من القول العاطل !! تعالوا نرى حقوق امرأة المتعة لنعرف هل هي زوجة أم عاهرة ؟؟!! فقد جاء في التقرير ( ويعرف أن زواج المتعة لدى الشيعة لا تترتب عليه أية حقوق أخرى غير المهر المتفق عليه فليس هناك من ورث ترثه المرأة أو يرثه الرجل ولا من حق هذه المرأة المطالبة بأن يكون لها بيت خارج الاتفاق الأول ) تماماً مثل العاهرة !! فليس لها إلا المبلغ المتفق عليه !! وهو يسمى ( أجر البغي ) !! وتسمية الشيعة له (مهراً) لا يجديه نفعاً ولا يغير من حقيقته شيئاً !!
أسباب المتعة في العراق !! نفس أسبابها في إيران وفي كل مكان ومنها : -
1- اللذة الجنسية / يقول حسن علاء الدين كاتب التقرير ( لكن الهدف الرئيسي كان واحداً اللذة ) وذلك هو هدف الزاني دائماً !!
2- المال / التقى كاتب التحقيق بنساء كثيرات مارسن المتعة وذكرن له أسباب ممارستهن لها وهذه بعضها تقول (( س . م )) : ( ...... فما كان أمامي إلا أن أتزوج لأكثر من مرة زواج متعة وحتى أتمكن من كسب المال بالدرجة الأولى ) وتقول (( أ .. ح )) ( كما أن وضعي المادي لم يتغير فراتبي نفسه ووضع أهلي المادي سيئ جداً : لهذا اضطررت للزواج من مدير الدائرة التي أعمل فيها ) طبعاً متعة وتفاصيل لقائها بمديرها تجده مفصلاً تحت عنوان متعة مع المدير والخروج من الباب الخلفي
3- الثواب الإلهي / بعد أن عرضوه حسب الفقه الشيعي وذكروا تعاليمه وما فيه من ثواب إلهي وأنه حلال انتشر في الجامعات العراقية وبالذات جامعات الجنوب تقول الشيعية سعاد الوائلي ( هذه التعاليم وما فيها من تفصيلات كثيرة استهوت شباب الجامعات العراقية بشكل عام والجنوبية بشكل خاص لعقد هذا الزواج ابتعاداً عن الحرام الذي قد تصل إليه أية علاقة بين الشباب , وفي الوقت نفسه يستطيع عمل أي شيء مع هذه الفتاة تحت اسم زواج المتعة ) وكل هذا الثواب والابتعاد عن الحرام بمنتهى السرية ولا يعرف الأهل بذلك ولا أحد من الرعية لأن المتعة كما يقول الآيات فعل خير !!!!
4- مخالفة عمر / يا عمر يا ناشر الإسلام ومبيد الكفرة الطغام ويا فاتح الفتوحات العظام ويا قاهر أعظم قوتين في الأرض عرفها الناس في تلك الأيام يا عمر لماذا حرمت المتعة دون أسباب مقنعة ؟! هذا ما يروجه شيعة العراق ليخدعوا العوام !! كما خدعوهم في إيران وغيرها من البلدان !! وهذا ما ينقله الشيعي حسن علاء الدين عن بعض الباحثين حيث قال ( ....... إلا أن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب حرمه من دون أعطاء الأسباب المقنعة لهذه الحرمة ) !! حرام عليك يا عمر !! القوم ينتظرون منك الأسباب المقنعة لمنع الزنا بالمتمتعة !! وأنا نيابة عن عمر بن الخطاب سأعطيهم سببا مقنعا جدا - حسب عقيدتهم - وهو غياب الإمام الثاني عشر الذي بسببه تركوا صلاة الجمعة وصلاة الجماعة حتى يخرج من السرداب أو أي مكان !! فهلا تركتم المتعة حتى يخرج إمامكم ويبيحها لكم ؟ وسبب آخر حقيقي وهام : هل ترضون هذه المتعة لأخواتكم وبناتكم ؟!
هامش
(1) مراجع الشيعة الأربعة في النجف بالعراق هم 1- علي السيستاني وهو من أصل إيراني ولم يصل الجمعة ولو مرة واحدة في حياته !! ولا يصلي الصلاة جماعة نهائياً !! ويحرمها حتى يخرج الإمام الثاني عشر من السرداب أو من أي مكان !! والسيستاني لا يحفظ من القرآن حتى جزء (عم ) بل ولا ربع جزء (عم) !! وكان له الدور الكبير في تعزيز الاحتلال الأمريكي للعراق !! ( راجع صحيفة الرشد العدد 17 بتاريخ 10/7/1425هـ الموافق 26/8/2004م والشرق الأوسط العدد 9404 بتاريخ 27/8/2004م والحياة العدد 15299 بتاريخ 10 محرم 1426هـ الموافق 19/2/2005م ومذكرات الحاكم الأمريكي للعراق بعد الاحتلال بريمر لتعرف دور السيستاني الكبير في الاحتلال الأمريكي للعراق !! )
2- بشير ألنجفي وهو باكستاني الأصل !! 3- محمد سعيد الحكيم ( ترجع أصول (( أسرة الحكيم )) إلى مدينة (( بروجرد )) الواقعة في إقليم لورستان الإيراني !!!! ) مجلة البيان - وهي شهرية وفريدة جداً - العدد 245 / محرم / 1429هـ يناير 2008م 4- محمد إسحاق فياض . والمرجعية الاثنى عشرية كاملة - وليس السيستاني وحده وإن كان دوره أكبر من الجميع - هي التي ثبتت أقدام الاحتلال الأمريكي في العراق وهذا يعرفه الخاص والعام
فتاوى الشيعة فى الجنس 3
جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
عن أبي عبد الله عليه السلام ( سألته عن التمتع بالابكار فقال : هل جعل ذلك إلا لهن ؟ فليستترن به وليستعففن .
من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 :
قوله " فليستترن " أي عن الناس لئلا يلحق بهم أو بهن الضرر من قبل المخالفين و " ليستعففن " بأن لا يقع الوطى بدون الصيغة أو بازالة البكارة لئلا يعاب عليهن .
جواهر الكلام - الشيخ الجواهري ج 3 ص 160 :
قال الصادق عليه السلام في خبر ابن أبى الهلال : ( لا بأس أن يتمتع بالبكر ما لم يفض إليها كراهية العيب على أهلها )
من لايحضره الفقيه - الشيخ الصدوق ج 3 ص 466 : عن أبي عبد الله عليه السلام قال : قلت له : " رجل تزوج بجارية عاتق على أن لا يقتضها ، ثم أذنت له بعد ذلك ، قال : إذا أذنت له فلا بأس " .
الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
- (باب التمتع بالابكار ) محمد بن أحمد بن يحيى عن موسى بن عمر بن يزيد عن محمد بن سنان عن أبي سعيد القماط قال : سئل أبو عبد الله عليه السلام عن التمتع من الابكار اللواتي بين الابوين فقال : لا بأس ولا أقول كما يقول هؤلاء الاقشاب....... ( تأمل قول الاقشاب اي المراد بهم اهل السنه ونحن اهل الاسلام نقول ان هذا الكلام والحديث كذب على ابي عبدالله رضي الله عنه وعن ال بيت النبي الشرفاء الاطهار من اشاعة الرذيله في بيوت المسلمين وبين فتياتهم )
الاستبصار - الشيخ الطوسي ج 3 ص 145 :
أبو سعيد عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها قال : لا بأس ما لم يفتض ما هناك لتعف بذلك .
اي يكره ان يفض بكارتها والا ليست حراما اذا وافقت الفتاة وبطبيعة الحال سوف اورد لك الادله انه يجوز له ان يتمتع من الدبر اجماعا.
وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 33 : عن أبي سعيد القماط ، عمن رواه قال : قلت لابي عبد الله ( عليه السلام ) : جارية بكر بين أبويها تدعوني إلى نفسها سرا من أبويها ، فأفعل ذلك ؟ قال نعم ، واتق موضع الفرج ، قال : قلت فان رضيت قال : وإن رضيت ، فانه عار على الابكار .....اي يقصد مستقبلا اذا ارادت الزواج الاسلامي الشرعي سيكون عار عليها الا تكون ببكاره والا ليس حراما ان يفتضها.
وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 34 :
وبإسناده عن أبي سعيد ، عن الحلبي قال : سألته عن التمتع من البكر إذا كانت بين أبويها بلا إذن أبويها ؟ قال : لا بأس ما لم يقتض ما هناك لتعف بذلك .
اي عفاف بالله عليك....اي عفاف....اللهم اننا نبريء ال بيت النبي من هذا الخنا والفجور.
وسائل الشيعة (آل البيت ) - الحر العاملي ج 12 ص 36 :
عن جميل بن دراج قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) يتمتع من الجارية البكر ؟ قال : لا بأس به ما لم يستصغرها .
.................................................. ..........
- وسائل الشيعة (الإسلامية) - الحر العاملي ج 14 ص 461 : عن محمد بن مسلم ، قال : سألته عن الجارية يتمتع منها " بها . خ ل " الرجل ؟ قال : نعم إلا أن تكون صبية تخدع ، قال : قلت : أصلحك الله وكم الحد الذي إذا بلغته لم تخدع ؟ قال : بنت عشر سنين . ورواه الصدوق باسناده
بالله عليكم ياشيعه هل يجرؤ احدا منكم ان يقرأ هذه الروايات امام بناته طالما انها من اقوال الائمه ثم بعد ذلك اطلقوا العنان لبناتكم للتمتع والحقوهم بالشباب حتى ينشرح قلب التيجاني السماوي وتطبقوا اقتراحاته الجنسيه الخالعه التي التي اوردها في كتابه كل الحلول عند ال الرسول .
هل يجوز الوطء دبرا حتى لا تفقد الفتاة البكر بكارتها عند الشيعه الاماميه اثناء المتعه
اليكم المراجع الشيعيه التاليه وبدون تعليق
الفصول المهمة في أصول الأئمة - الحر العاملي ج 2 ص 329 :
- سئل الصادق عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ؟ قال : لا بأس به . وسئل عليه السلام عن إتيان النساء في أعجازهن ؟ قال : ليس به بأس وما أحب أن تفعله .
كلمة التقوى - الشيخ محمد أمين زين الدين ج 7 ص 11 :
المسألة 15 : وطء المرأة في دبرها كوطئها في قبلها ، فتترتب عليه جميع الاحكام التي تترتب على دخول الرجل بالمرأة عدا ما سيأتي التنبيه عليه في المسألة اللاحقة ، فإذا وطأ الرجل زوجته ، المعقودة عليه دبرا استقر بذلك جميع مهرها كما يستقر في وطئها قبلا
تتمة الحدائق الناضرة - الشيخ حسين آل عصفور ج 1 ص 63 : أن الدخول المشترط يحصل بالوطء في الدبر ولا دليل على اشتراط القبل .
مسالك الأفهام - الشهيد الثاني ج 7 ص 144 :
: أن الثيبوبة تتحقق بزوال البكارة بوطء وغيره ، وانتفاء الولاية عنها مشروط بكونها بالوطء كما نبه عليه في الرواية السابقة ، فلو ذهبت بغيره فهي بمنزلة البكر ، سواء كان قبل البلوغ أم بعده . والوطء دبرا لا يخرج عن البكارة .
جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 500 :
ومنها رواية صفوان عن الرضا عليه السلام إنه سأله : الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " نعم له ذلك "
جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 : ومنها ما رواه ابن أبي يعفور أيضا ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس إذا رضيت "
جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 499 :
وقد روى الأصحاب في الجواز عدة أخبار منها صحيحة عبد الله بن أبي يعفور ، قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن الرجل يأتي المرأة في دبرها ، قال : " لا بأس به "
جامع المقاصد - المحقق الكركي ج 12 ص 124 : الدخول قد يكون بالوطئ في الدبر ، وهو غير مناف لبقاء البكارة .
تبصرة المتعلمين- العلامة الحلي ص 172 :
جاء في ( المختصر النافع ) ( وطي الزوجة في الدبر فيه روايتان : أشهرهما الجواز على الكراهية )
س:ما هو حكم إتيان الزوجة من الدبر؟...
ج:هذه المسألة من المسائل الخلافية عند علمائنا، فالمشهور بينهم أنه يكره إتيان الزوجة في دبرها كراهة شديدة، وخالف في ذلك السيد الخوئي(ره)فاحتاط وجوباً بحرمة وطئ الزوج في دبرها، واختار السيد السيستاني أنه إذا كان برضاها فلا إشكال في ذلك، أما لو لم ترض فلا يجوز، وهناك من العلماء من أجازه في خصوص أيام الحيض فقط، فلا يجوز في غير أيام الحيض، والله العالم.
س:هل هناك محرمات وواجبات في العملية الجنسية بين الزوجين؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا يوجد شيء محرم بين الزوجين أثناء العملية الجنسية إلا الوطئ في الدبر فإنه يشترط رضى المرأة فإن لم ترضَ يحكم بعدم جوازه،وإلا فكل شيء جائز لكليهما،والله العالم.
س: هل يجوز للعقيم زواج المتعة؟...
ج: نعم يجوز ذلك، لأنه لا يشترط في الزواج أن يكون الشخص منجباً، نعم لو اشترط أحد الزوجين ذلك، ثم تبين عدم قدرة الشخص على الإنجاب، جاز للطرف الثاني أن يفسخ العقد، والله العالم.
س:ما هي صيغة زواج المتعة بالنسبة للرجل والمرأة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:لا تختلف صيغة زواج المتعة عن زواج الدائم، إلا من جهة التعبير بالتمتع، وتحديد المدة، فيقال في الصيغة:
توجب المرأة فتقول:متعتك نفسي، على صداق(ويذكر المهر المتفق عليه)لمدة(وتحدد المدة الزمنية المتفق عليها).
فيقبل الرجل فيقول:قبلت.
وبهذا يكون عقد المتعة قد تحقق، والله العالم.
س:هل يشترط في الزواج المنقطع المهر؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:نعم يشترط في الزواج المنقطع المهر، كما يشترط في الزواج الدائم، والله العالم.
س:ما هي مدة العدة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:مدة العدة بالنسبة للمرأة المتمع بها هي حيضتان، إن لم تكن حاملاً، وأبعد الأجلين من وضع الحمل، أو الحيضتين إن كانت حاملاً، والله العالم.
س:شخص يتحادث مع امرأة أجنبية عنه بواسطة التلفون، وخوفاً من الوقوع في المحرم، هل يجوز له أن يتزوجها زواجاً منقطعاً عبر الهاتف؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:أما من الناحية الشرعية، فلا إشكال في ذلك، ولكننا نشير إلى الناحية الإيمانية والأخلاقية، وهما الصفتان اللتان يتحلى بهما أبنائنا الأعزاء دائماً، فإننا لا نحبذ صدور هذا من أحدهم أصلاً، لأنه يتنافى والقيم الآدابـية والأخلاقية والإيمانية، لأنه طريق يفتح للإنسان أبواباً وأبواباً، وربما كان من الدخول للبيوت من غير أبوابها، ولذا لا ننصح أبنائنا الأعزاء بالإقدام على مثل هذه الأمور، وفقنا الله وإياهم لما يجب ويرضى.
س:إذا قلتم بجواز الزواج المنقطع عبر الهاتف، فكيف يمكنه إيصال المهر إليها، خصوصاً وأنهما لا يعرفان بعضهما البعض؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:يمكنه أن يجعلها تسقط عنه المهر بعد الاتفاق عليه، ووقوع العقد بينهما، وتحل بذلك المشكلة، والله العالم.
س:هل توجد مدة قصوى للزواج المنقطع؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:أقصى مدة يحدد بها الأجل هي المدة التي لا تزيد على عمر الزوجين عادة، والله العالم.
س:هل يستطيعا الاستمرار في الزواج المنقطع لسنوات طويلة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:نعم يستطيعا ذلك، كما قلنا شرط أن لا تزيد المدة على عمر الزوجين عادة، والله العالم.
س:بعد حصول الزواج المنقطع وتحديد مدة معينة، أراد الزوجان الانفصال قبل انتهاء المدة فكيف يتم الانفصال، وهل له صيغة معينة؟..._وفقاً لفتاوى السيد الشيرازي_
ج:إذا كانت المدة المضروبة بين الزوجين لا زالت باقية لم تنتهِ بعد، فعليه أن يهبها المدة المتبقية، وبهبتها إياها يكون قد تحقق الانفصال بينهما، لأن عقد النكاح المنقطع عندنا لا يوجد فيه صيغة طلاق، بل الموجود فيه هو انقضاء المدة الزمنية المحددة بين الزوجين، والله العالم.
س:انتشر في الوقت الحاضر زواج المتعة في بعض البلدان،ومع اعتقادنا بشرعية هذا الزواج،إلا أنه أصبح يعمل به بدون ضوابط بحيث يقوم الطرفان بالاتفاق فيما بينهما،ويتم إجراء الصيغة الشرعية والنطق بها،دون أن تكون هناك وثائق شرعية أو شهود على ذلك،وفي بعض الأحيان يقوم الزوج بكتابة ورقة بهذا الزواج بخط يده فقط،ومن هذا المنطلق تطرح الأسئلة الآتية:
س:هل يجوز أن يختلي شخص مع امرأة ويتفقا على زواج المتعة بنطق صيغة الإيجاب والقبول فقط؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:إذا كانا عازمين فعلاً على إيقاع عقد النكاح بينهما واجتمعا من أجل أن يوجدا الصيغة خارجاً،فلا إشكال في ذلك والله العالم.
س:كيف تحفظ الزوجة حقها إذا كان هذا الزواج صحيحاً،في حالة حدوث حمل،وأنكر الزوج هذا الزواج مع كتابته ورقة بذلك؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:هذه مسؤولية الزوجة،وليست مسؤولية الشرع الشريف،بمعنى أن الشرع حينما أجاز هذا الأمر،ليست وظيفته أن يقوم بعملية تحصين كل فرد من خداع الفرد الآخر،وإنما على الزوجة أن تكون محتاطة لنفسها في المقام قبل الإقدام على مثل هذا الأمر.
بل قد يستفاد من النصوص ومن خلال القواعد العامة أنه لا يجوز للزوجة أن تقدم على مثل هكذا عقد إذا كانت تحتمل أنها سوف تحمل،وسوف ينكر الرجل هذا الحمل مما يجعلها موضعاً للتهمة،والله العالم.
س:إذا كانت الزوجة قد سبق لها وتمتعت بشخص آخر من قبل،فهل يجب التحقق من انتهاء عدتها،أو يبنى على صحة كلامها؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:النساء مصدقات على فروجهن،فيأخذ بقولها لو قالت بأنها قد اعتدت،نعم الاحتياط حسن بالتأكد من تحقق انقضاء العدة،هذا إذا كانت مصدقة في قولها ومأتمنة،أما لو لم تكن كذلك بأن عرفت بالكذب أو ما شابه،فلا يترك الاحتياط بالتأكد من كونها قد اعتدت،والله العالم.
س:ما هو حكم زواج المتعة؟...
ج:زواج المتعة زواج سائغ من الناحية الشرعية، والله العالم.
س:لمن يجوز زواج المتعة؟...
ج:يجوز زواج المتعة لكل رجل، ويجوز لكل امرأة إذا كانت مستجمعة لمجموعة من الشروط مذكورة في الرسائل العملية للفقهاء.
س:ما هي شروطه؟...
ج:شروط زواج المتعة هي بنفسها شروط الزواج الدائم، وإنما يختلف عنه في التالي:
1-لابد من تحديد المدة وتعيينها، وإلا صار زواجاً دائماً.
2-لا تستحق المرأة على الزوج النفقة.
3-لا تستحق المرأة على الزوج المبيت معها.
4-لا ترث المرأة من زوجها، والله العالم.
س:ما هي الحكمة منه؟...
ج:يصعب على المكلف أن يدرك الحكمة الشرعية لكل حكم شرعي، بل حتى ما يذكر في بيان بعض الحكم والمصالح ليست أموراً جزمياً، وإنما هي أمور تقريبية توضيحة، وعليه لا يمكننا أن نحرز الحكمة التي شرع من أجلها زواج المتعة، إلا أنه حكم سماوي، ولا نملك أمامه إلا التعبد والقبول، والله العالم.
س:هل يجوز التمتع بالمرأة المشهورة بالزنا؟...-وفقاً لفتوى السيد الخوئي-
ج:هذه المسألة خلافية بين علمائنا، حيث أن بعضهم يجيز التمتع بها، لكن الأحوط استحباباً ترك ذلك، وبعضهم يقول بالجواز لكن على كراهية شديدة، وبعض العلماء يقول بعدم جواز التمتع بها، وأما السيد الخوئي(قده)فإنه يقول بعدم جواز التمتع بها على الأحوط لزوماً،والله العالم.
س:ما هو حكم مص ذكر الرجل من قبل زوجته، وما هو حكم لعقه لفرجها؟...
ج:يجوز لكلا الزوجين أن يستمتع بكل شيء من الآخر، ولا يمنعان عن شيء قط مما هو جائز، وهذا من الأمور الجائزة، والله العالم.
س:ما هو حكم تقبيل كل من الرجل والمرأة لعضو الآخر؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا إشكال في ذلك،والله العالم.
س:ما حكم وطئ المرأة في دبرها؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:إذا كان ذلك برضاها فهو جائز،أما لو لم ترض فلا يجوز ذلك،والله العالم.
س:ما حكم قذف المادة المنوية في فم المرأة؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا إشكال في ذلك،والله العالم.
س:هل يجوز للمرأة أن تبتلع المادة المنوية؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:الظاهر عدم جواز ذلك،لانطباق عنوان الخبائث عليها،والله العالم.
س:هل هناك ليالٍ يكره فيها الجماع غير ليال وفيات المعصومين(ع)؟...-وفقاً لفتاوى السيد السيستاني-
ج:لا يكره اللقاء بين الزوجين في الليالي التي تشتمل على ذكرى شهادة أحد المعصومين(ع)نعم يترك ذلك كنوع من أنواع الأدب والمشاركة في الحزن مع أهل البيت(ع)،وأما الليالي التي يكره اللقاء فيها بين الزوجين،هي ليلة الخسوف،ويوم الكسوف وعند الزوال إلا يوم الخميس وعند الغروب قبل ذهاب الشفق وفي المحاق وبعد الفجر حتى تطلع الشمس وفي أول ليلة من الشهر إلا في شهر رمضان،فإنه يستحب فيها اللقاء،وفي ليلة النصف من الشهر وفي آخره،وعند الزلزلة والريح الصفراء والسوداء،والله العالم.
فتاوى المتعة حاملة ختم المفتى اية الله العظمى الامام الروحانى .
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
السؤال: السلام عليكم أرجو منكم مأجورين إعطائنا رأيكم الواضح حول عقد المتعة مع البكر مع كل حيثياته واستثنائاته ولكم جزيل الشكر.
الجواب: باسمه جلت اسمائه
عقد المتعة – كالدوام مع البكر الرشيدة جائز حتي مع عدم اذن الولي و لا اشكال فيه .
السؤال: هل يجوز للمسلم أن يعقد زواج مؤقت على فتاة مسيحية من دون إذن الولي ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز ان يعقد المسلم الزواج الموقت علي فتاة مسيحية و مسلمة من دون اذن الولي بشرط كونها رشيدة و لا تكون سفيهة .
السؤال: أنا شاب أعزب ولا أستطيع الزواج في الوقت الحالي.و أنا لاأحتلم إلا نادراً. فكيف أفرغ شهوتي الجنسية بالطريقة المحللة شرعاً؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
ينحصر الطريق بالمتعة ـ ولو بالبكر ـ واما الطريق غيرالشرعية كالعادة السرية فهي لاتحل .
السؤال: انا فتاة بكر أبلغ من العمر 26عاماً بالغة رشيدة ومستقلة في شؤون حياتي، وأبي لا يعيش معنا ومعظم أوقات السنة يكون في سفر، وليس لي إخوة ذكور، هل يجوز لي زواج المتعة علماً بأن الرجل الذي أريد الزواج به لايستطيع الزواج الدائم لظروفه المادية ؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز زواج المتعة و كذلك الدائم بلا اذن احد حتي مع وجود هم
السؤال: السلام عليكم اني بنت ابلغ من العمر 19 سنة، اسكن لوحدي ومسؤلة عن نفسي بعد ان تخلوا اهلي عني بلا سبب ولا اعرف اين هم الآن واني اسكن في بلد اوربي ولا اريد ان اخطا هل يحق لي ان اتزوج زواج منقطع؟ وفقكم الله
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز بل حسن و ربما يصير لازماً.
السؤال: انتشرت شبكة الانترنت بما فيها من سلبيات عظيمة،و ايجابيات قد تكون اعظم. و كنتيجة حتمية لهذه التقنية برزت عدة تطبيقات و برامج من شأنها زيادة التواصل بين الناس من مختلف الاجناس و الملل و النحل. سيدنا الاجل: ما هو الحكم الشرعي في رجل و امرأة اتفقا على ان يتزوجا زواج المتعة عن طريق الانترنت،مع العلم بان اجراء صيغة العقد ستتم في حالة شرعيتها بين الطرفين من خلال الحديث المباشر،ورؤية كل منهما للاخر عن طريق الكاميرا ، علما بان كل منهما مطمئن الى ان الشخص الذي يراه هو الشخص المعني بعينه ، كما ان كل منهما ملتزم بمراعاة عدم الاخلال بشروط زواج المتعة المعروفة لدى الجميع.. نتطلع لمعرفة الحكم الشرعي في هذا الموضوع، والله يوفقكم لخدمة الدين الحنيف ومذهب اهل البيت(ع)،ويحفكم بعينه التي لاتنام. .
الجواب: باسمه جلت اسمائه
لا اشكال فيه علي فرض القيود المذكورة في السئوال
السؤال: 1.هل يجوز وطء المرأه دبرا برضاها حال الحيض 0 2. إذا طلبت هي ذلك هل أجيبها الى طلبها أم أمتنع.
الجواب: باسمه جلت اسمائه
1.الاظهر جوازه مع الكراهة الشديدة ولا ريب في أن تركه موافق للاحتياط ، وايضا لا اشكال في انه لا يجوز مع عدم رضاها. 2.يتضح جوابه مما ورد أعلاه.
السؤال: هل تجوز الصداقة مع الجنس الآخر، كأن يصادق البنات أو تصادق الشباب مع الأمن من الوقوع في الحرام، سواء كان ذلك على الانترنيت أو في الجامعة؟
الجواب: باسمه جلت اسمائه
يجوز حسب مفروض السؤال ولكن بمالا يؤدي الى الانحلال والشبهة.
مواضيع مماثلة
» نقد كتاب علم أئمة الشيعة بالغيب
» المهدي المنتظر عند الشيعة الاثني عشرية
» قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
» الشهر الذى يقع فيه عاشوراء
» لماذا نزل القرآن مفرقا؟
» المهدي المنتظر عند الشيعة الاثني عشرية
» قراءة فى كتاب الشيعة وعقيدة تأليه الائمة
» الشهر الذى يقع فيه عاشوراء
» لماذا نزل القرآن مفرقا؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى