نظام الــA.B.S....للفرامل
منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين .... :: منتدي الثقافة والمعلومات العامة Culture and Public Information
صفحة 1 من اصل 1
نظام الــA.B.S....للفرامل
نظام الــA.B.S....للفرامل
طورت الشركات المصنعه للسيارات انظمه الفرامل وقامت بابتكار نظام يسمى
ANTILOCK BRAKE SYSTEM واختصارا A.B.S فما هو ذلك النظام وكيف يعمل :
تعتمد تلك الفكره على منع العجلات من الانزلاق على الطريق عن طريق تحويل الضغطه الثابته على الفرامل الى نبضات متقطعه تمنع الانزلاق , عند السير على طريق منزلق يتم الضغط على الفرامل بصوره مفاجئه يوجد على الاربعه محاور اسفل اقراص الفرامل اطواق معدنيه مسننه تدور مع العجلات ويوجد امام هذه الاطواق حساسات مغناطيسيه وعند دوران الاطواق المسننه امام المجال المغناطيسى للحساس يعطى اشارات متقطعه لكونترول الفرامل ان العجلات مازالت تدور كل عجله على حده ولكن عند الضغط المفاجىء وبدايه حدوث انزلاق للعجلات مجتمعه اومنفرده تتوقف الاطواق المسننه امام الحساس المغناطيسى فيعطى اشاره الى الكونترول الذى يبدأ فى تقطيع المخرج الهيدروليكى المتصل بالعجلات الى نبضات متسارعه مما يقضى على فرصه العجلات فى الانزلاق كلما زادت سرعه السياره زادت عدد النبضات اى ان العلاقه ترديه بين سرعه السياره وعدد النبضات و قوه ضغطه السائق على بدال الفرامل ويوجد حساس خاص بذلك يعطى اشارته الى الكونترول الذى يحدد عدد النبضات فى الثانيه وهى علاقه ترديه ايضا اى انه كلما زادت قوه الضغطه زادت عدد النبضات .
لا يعمل هذا النظام فى حاله السرعات البطيئه . عند حدوث اى عطل فى دائره النظام تعمل الفرامل بشكل تقليدى مثل اى سياره لا يوجد بها هذا النظام وهذا النظام من التطورات الهامه وينصح كل من يريد شراء سياره جديده ان يكون متوفرا بها ذلك النظام .
منيف النهدى للسيارات
[url= [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [/url]
طورت الشركات المصنعه للسيارات انظمه الفرامل وقامت بابتكار نظام يسمى
ANTILOCK BRAKE SYSTEM واختصارا A.B.S فما هو ذلك النظام وكيف يعمل :
تعتمد تلك الفكره على منع العجلات من الانزلاق على الطريق عن طريق تحويل الضغطه الثابته على الفرامل الى نبضات متقطعه تمنع الانزلاق , عند السير على طريق منزلق يتم الضغط على الفرامل بصوره مفاجئه يوجد على الاربعه محاور اسفل اقراص الفرامل اطواق معدنيه مسننه تدور مع العجلات ويوجد امام هذه الاطواق حساسات مغناطيسيه وعند دوران الاطواق المسننه امام المجال المغناطيسى للحساس يعطى اشارات متقطعه لكونترول الفرامل ان العجلات مازالت تدور كل عجله على حده ولكن عند الضغط المفاجىء وبدايه حدوث انزلاق للعجلات مجتمعه اومنفرده تتوقف الاطواق المسننه امام الحساس المغناطيسى فيعطى اشاره الى الكونترول الذى يبدأ فى تقطيع المخرج الهيدروليكى المتصل بالعجلات الى نبضات متسارعه مما يقضى على فرصه العجلات فى الانزلاق كلما زادت سرعه السياره زادت عدد النبضات اى ان العلاقه ترديه بين سرعه السياره وعدد النبضات و قوه ضغطه السائق على بدال الفرامل ويوجد حساس خاص بذلك يعطى اشارته الى الكونترول الذى يحدد عدد النبضات فى الثانيه وهى علاقه ترديه ايضا اى انه كلما زادت قوه الضغطه زادت عدد النبضات .
لا يعمل هذا النظام فى حاله السرعات البطيئه . عند حدوث اى عطل فى دائره النظام تعمل الفرامل بشكل تقليدى مثل اى سياره لا يوجد بها هذا النظام وهذا النظام من التطورات الهامه وينصح كل من يريد شراء سياره جديده ان يكون متوفرا بها ذلك النظام .
منيف النهدى للسيارات
[url= [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [/url]
workathome- عضو مساهم
- لا يوجد
عدد الرسائل : 20
العمر : 36
العمل : مسوقة الكترونية
تاريخ التسجيل : 05/10/2011
مواضيع مماثلة
» هل يعيد نظام بشار ما فعله نظام مبارك؟
» فكرة عمل نظام GPS
» نظام العد الحالى
» نظام الحدائق فى القرآن
» السعودية تتخلى عن نظام الكفيل
» فكرة عمل نظام GPS
» نظام العد الحالى
» نظام الحدائق فى القرآن
» السعودية تتخلى عن نظام الكفيل
منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين .... :: منتدي الثقافة والمعلومات العامة Culture and Public Information
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى