كاسات، ماري Cassatt, Mary
كاسات، ماري Cassatt, Mary
كاسات، ماري
Cassatt, Mary
كاسات، ماري (1844-1926م). رسامة أمريكية قضت جل حياتها في فرنسا، وكانت عضوًا في حركة الانطباعيين الفرنسيين في أواخر القرن التاسع عشر. استخدمت كاسات ألوانًا خفيفة براقة وضربات فرشاة تخطيطية لإحداث تأثير ما تراه العين في اللمحة الخاطفة، مثلها - في ذلك - مثل أصدقائها من الانطباعيين الفرنسيين. ورسمت كاسات مشاهد لأناس منهمكين في أنشطة الحياة اليومية العادية، واشتهرت برسوماتها حول لحظات السلام والهناء والحب التي تتقاسمها الأمهات مع أطفالهن الصغار، بجانب قيامها برسم مشاهد لنساء يتناولن الشاي أو يطالعن بهدوء أو يكتبن رسائل. انظر: الانطباعية.
ولدت كاسات في مدينة أليغني (جزء من بتسبيرج الآن) بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ودرست بأكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة من عام 1861م وحتى 1865م، واستقرت في فرنسا في عام 1866م، وعاشت هناك بقية حياتها. وبدأت كاسات الرسم بأسلوب الانطباعيين في أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، وشاركت في أول معرض مع جماعة الانطباعيين في عام 1879م. وكان إدجار ديجا أقرب صديق لكاسات من بين الانطباعيين، وأثر بقوة في أسلوبها في الرسم. وكانت كاسات تميل إلى البساطة وعدم التكلف في رسوماتها كثيرًا، وترتب بنية أعمالها بطريقة تبدو أقرب إلى الحياة. انظر: ديجا، إدجار.
استحدثت كاسات في التسعينيات من القرن التاسع عشر سلسلة من الصور المطبوعة الرائعة. وتبرز هذه الصور ـ بخطوطها وأشكالها المبسطة المسطحة ـ تأثرها بالفنانين اليابانيين في الحفر على الخشب. وعلاوة على أهميتها كرسامة، أدت كاسات دورًا أساسيًا في إقناع جامعي اللوحات الأمريكيين بشراء الأعمال الفنية الانطباعية.
Cassatt, Mary
كاسات، ماري (1844-1926م). رسامة أمريكية قضت جل حياتها في فرنسا، وكانت عضوًا في حركة الانطباعيين الفرنسيين في أواخر القرن التاسع عشر. استخدمت كاسات ألوانًا خفيفة براقة وضربات فرشاة تخطيطية لإحداث تأثير ما تراه العين في اللمحة الخاطفة، مثلها - في ذلك - مثل أصدقائها من الانطباعيين الفرنسيين. ورسمت كاسات مشاهد لأناس منهمكين في أنشطة الحياة اليومية العادية، واشتهرت برسوماتها حول لحظات السلام والهناء والحب التي تتقاسمها الأمهات مع أطفالهن الصغار، بجانب قيامها برسم مشاهد لنساء يتناولن الشاي أو يطالعن بهدوء أو يكتبن رسائل. انظر: الانطباعية.
ولدت كاسات في مدينة أليغني (جزء من بتسبيرج الآن) بولاية بنسلفانيا الأمريكية، ودرست بأكاديمية بنسلفانيا للفنون الجميلة من عام 1861م وحتى 1865م، واستقرت في فرنسا في عام 1866م، وعاشت هناك بقية حياتها. وبدأت كاسات الرسم بأسلوب الانطباعيين في أواخر سبعينيات القرن التاسع عشر، وشاركت في أول معرض مع جماعة الانطباعيين في عام 1879م. وكان إدجار ديجا أقرب صديق لكاسات من بين الانطباعيين، وأثر بقوة في أسلوبها في الرسم. وكانت كاسات تميل إلى البساطة وعدم التكلف في رسوماتها كثيرًا، وترتب بنية أعمالها بطريقة تبدو أقرب إلى الحياة. انظر: ديجا، إدجار.
استحدثت كاسات في التسعينيات من القرن التاسع عشر سلسلة من الصور المطبوعة الرائعة. وتبرز هذه الصور ـ بخطوطها وأشكالها المبسطة المسطحة ـ تأثرها بالفنانين اليابانيين في الحفر على الخشب. وعلاوة على أهميتها كرسامة، أدت كاسات دورًا أساسيًا في إقناع جامعي اللوحات الأمريكيين بشراء الأعمال الفنية الانطباعية.
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى