منتديات العلم والعلماء والمخترعين والمبتكرين ....

اقتراح عاجل من مخترع مصري إلي وزير التربية والتعليم

اذهب الى الأسفل

اقتراح عاجل من مخترع مصري إلي وزير التربية والتعليم

مُساهمة من طرف صلاح حسنين في الثلاثاء فبراير 16, 2010 8:07 am

بسم الله الرحمن الرحيم




معالي الدكتور أحمد ذكي بدر وزير التربية والتعليم
بعد التحية
مقدمه لسيدتكم / محمد صـلاح حســنين مدير عام بالشباب والرياضة وعضو جمعية المخترعين المصرية ومـــدرب اللياقة البدنية وكمال الأجسام ورفع الأثقال بنادي الشباب بطوخ بمحافظـة القليوبيـــة
يقاس تقدم الدول بعدد ما لديها من براءات اختراع وما تم تطبيقة والاستفادة بها ومن أجل الحفاظ علي ثــروة العقـــول المصريــة ــ

أتشـرف بالإحاطة بأنة بتوفيق من الله عز وجل أن اهتديت لأكثر من 150 ابتكارا مصريا للأجهزة الرياضية متعددة الأغراض , وحصلت علي4 براءات اختراع مــن أكاديمية البحث العلمي , وكل براءة تحتوي علي 50 ابتكار بأشكال وأحجام وطـرق أداء متنوعة لتساعد في رفع مسـتوي الرياضة المصرية كذلك لرفع مستوي اللياقة البدنية لجميع الأفراد من الجنســـين وتخــدم كل الألعاب الرياضية ولكل المسـتويات وتفيد في رياضـــة المعوقين وحــالات العــــلاج الطبيعي والتخســيس كذلك في بناء الأجسام وتقوية جميع عضلات الجسـم .تراع وما تـــــم تطبيقه منها ,وقد تم اعتماد هذه الاخــتراعات وإقرار صلاحيتها عــن طريق لجان من المركز القومي للبـــحوث الرياضية وجهاز الرياضة بـــوزارة الشـباب والرياضية والفحـــص الفـني وجهـــاز تنمية الابتكــار والاختراع بالبحث العلمي والتوصيــة بتعميـم هذه الابتكارات فــــــي جميع المــدارس وخصوصا مرحلة الإعدادية والثانوية العامة وما يعادلها , كــــذلك في المعاهد والكليات وجميع الأندية ومراكز الشباب. وذلك لما بها مــــن ممـيزات تفـوق الأجهزة المسـتوردة .


رشــــــــحت هذه الابتكارات ضمن أحسن ابتكارات علي مستوي الوطن العربي في مهرجان الرواد العرب تحت رعاية جامعة الدول العربية لعام 1999 وحصلت علي درع المهرجان وشــــهادة تقديـر , كذلك كانت ضمن أحسن ابتكارات في المسابقة القومية للهيئة العربية للتصنيع لعام 1996 وحصلت علي شــــهادة تقدير ومكافأة مالية كما أنني حصلت علي الكثير من شهادات الشكر والتقدير والمكافآت المالية من السيد الدكتور / عبد المنعم عمارة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة كذلك مــــــن السيد الدكتور / عادل عز وزيـر البحث العلمي والدكتور / عبد الوهاب سيد أحمد محافظ القليوبية ..



وبرغم كل هذه الدلائل والشهادات والصلاحيات إلا أنها لا تشفع لي لقبول ابتكارا واحدا من بين 150 ابتكار مصري في مناقصة وزارة التربية والتعليم عام 2000 وإصرار السيد / مسئول التربية الرياضية بــوزارة التربية والتعليم علي الرفض وبحجـج واهية ودون أن يري منهما اختراعا واحدا علاوة علي تشويه هذا العمل وإلقاء أحجار الطمث والتدمير لعمل أشادت به كل الجهات العلمية والمتخصصة , وأنني لم أطلب سوي تخصيص نسـبة 10% من احتياجات وزارة التربية والتعليم لمثل هذه الأجهزة لشـــــرائها منــي لتعويضي مــا تحملته مـــن نفقات لتنفيذ التمازج الأولية لهذه الابتكارات علي نفقتي الخاصة علي أمـل حضور اللجنة الموقرة للمعاينـة هذه الأجهزة علي الطبيعة .

[b]ولم يعلم سيادته بأن سـبقه عدة لجان متخصصة وعلي أعلي مستوي فني ورياضي أقرت صلاحية هذه الأجهزة حيث لجنة المركز القومي للبحوث الرياضية رأسها الدكتور عصام بدوي مدير عـــــــــام المركز وهو عمـيد سابق لكلية التربية الرياضية بالمنيا , عــلاوة علــي الأسـتاذ الدكتور/ سعيد الشـاهد الوكيل السابق لكلية التربية الرياضية بالهرم ورئيس قســم التمرينات والجمباز بالكليـــة بالإضافة إلي أساتذة متخصصون في المجال الرياضي واللجنة الثانية رأسها الأستاذ/ فكـري عامر رئيس جهاز الرياضة السابق بوزارة الشـــــــباب وأساتذة متخصصون من إدارة المستويات بقطاع الرياضة أيضا والسادة المهندسين المتخصصون في الفحـص الفني وجهاز تنمية الابتكار والاختراع بالبحث العلمي .






[/b]

وبناءا علي ما نشـــر بجريـدة الأخبار يوم الأربعاء الموافق 10/2/2010 ص 25 بخصـــوص مناقصة التربية والتعليم رقم 23/2009 بنك دولي لتــــوريد تجهيزات رياضية لعدد 100 مدرســـة ــ وأخشي أن تتكرر مأساة المناقصة المماثلة في عام 2000 م حيث سبق أعلنت وزارة التربية والتعليم عن مناقصة لتوريد عدد 2700 جهاز رياضي للياقة البدنية وكان الشرط المؤسف في هذه المناقصة أن تكون هذه الأجهزة مسـتوردة من الخارج فتقدمت بطلب للدكتور/ حسين كامل بهاء الدين الوزير السابق للتربية والتعليم ألتمس فيه تغيير هذا الشرط حيث أن هناك تعليمات رئيس رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء أن تكون الأولوية في المناقصــات والممارسات الحكومية للمنتج المصري حتى ولو أعلي في السـعر ب 15% . فماذا لو كان أقل من 50 % ؟ فلم يتغير هذا الشرط , بل أضيف شرط تعجيز آخر هو يشترط أن تكون البضاعة حاضرة أي 2700 جهاز يكونوا حاضرين عند الإعلان لهذه المناقصة ولأن العملية مرتبة ومفصلـة بمعرفة ترزية المناقصات والممارسات وأصحاب المصالح وأعداء النجاح لأفراد لشركات بعينهم فقد ضاعت علي وعلي مصر كلها هذه المناقصة وأهدرت ملايين الجنيهات ــ فتقدمت بعدة شكاوي لرئاسة مجلــــس الوزراء والجهاز المركزي والرقابة الإدارية ولكننا نؤذن في مصر وليس في مالطة وتم تدمير150 اختراع مصري وحسبي الله ونعم الوكيل .
لذا أقترح علي سيادتكم أنه يمكن تصنيع هذه الاختراعات المصرية بورش المدارس الصناعية ومراكز التدريب المهني والمعاهد الفنيـة والتكنولوجية الموجــودة بالمحافظـــــــات كمــشروعات إنتاجية , وذلك للإكتفاء الذاتي ولترشــيد الإنفاق وتوفــير ملايـــــــين الجنيهات الذي تنفق علي هذا الغرض. ويمكن أيضا تصنيعها بمصانـــــــع الانتـــاج الحربي لنفتخر بأن يكون شعارها صنع في مصر , وتشـــــــجيعا للمنتــــج المحــلي والمخترع المصـري.وهناك الكثير من الاقتراحات والطلبات والمشاكل الكثيرة التــي يتعرض لها المخترع المصري ومناقشــة متطلباتهـم ومساعدتهـم على اســــــتثمار اختراعاتهم للمساهمة في التطور التكنولوجي في مصر والوطن العربي . إيمانا منا أن الاهتمام بهذا هو أحد أســــباب ارتــقاء الاقتصاد الوطني ومحاربة البطالة. ومن أجل الحفاظ علي ثــروة العقـــول المصريــة . ويسرنا زيارة ســــــيادتكم لموقعنا علي
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
تليفون0122904139ـــ 0132464063
ويكون لسيادتكم جزيل الشكر
مقدمه / محمد صلاح حسنين

صلاح حسنين

عدد الرسائل : 4
العمر : 68
العمل : مدير عام بالشباب والرياضة
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقتراح عاجل من مخترع مصري إلي وزير التربية والتعليم

مُساهمة من طرف على وفدى بشر في الإثنين أكتوبر 10, 2011 3:05 am

بسم الله الرحمن الرحيم
خطة تطوير التعليم المصرى
اساسيات نجاح المؤسسة التعليمية :
1-المكان
2-المنهج التعليمى (تجريبى ونظرى )
3-التقييم
4- الكوادر البشرية




---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
المكان
اسس اختيار مكان مناسب وناجح :
1- اقل مساحة ممكنة لكل طالب حوالى 2 م مربع
2-توفير ورش للاعمل الانتاجية
3-توفير قاعات لتلقى الدروس النظرية بطرق حديثة
4-توفير وسائل موصلات مناسبة للطلبة والعاملين
5- تامين المكان من الداخل والخارج
6- توفير مناطق خضراء وتشجير المكان بالكامل من الخارج
*يجب ان تكون الماحة على شكل دائرة نق لها =1كليو متر حتى يكون الوصل للمركز من اى اتجاة متساوية والمساحة يجب ان تتناسب مع عدد الطلاب ويكون لها باب واحد مذدوج للدخول والخروج للسيطرة على المكان .
*ورش العملمى مصنعة من الخشب والصاج ويجب ان تكون واسعة بالقدر الذى يسمح بتقديم افضل اداء ممكن وكذلك جيدة التهوية ومنظمة وان يكون بها وسائل معيشية كدورة المياة ومياة شرب والمكان مذود بقمرات مراقبة لاغراض بحثية ومراقبة ادارية فقط .
*قعاعت الدروس يجب ان تكون على نظام رقمى بمعنى تستبدل الصبورة بشاشة عرض والكشكول بلاب توب لكل طالب موصل بنظام الشبكات وكذلك القاعة تبنى من الهناجر المصنوعة من الصاج والفيبر العازل للصوت والحرارة ويجب ان تكون جيدة التهوية بنظام مراوح وليس تكييف والمكان مذود بقمرات مراقبة لاغراض بحثية ومراقبة ادارية فقط.
*وسائل الموصلات من اهم عناصرنجاح المؤسسة التعليمية فى بداية المرحلة بالذات فيمكن للمؤسسة ان تشترى عدد اتوبيسات بما يناسب عدد1 مقعد لكل 2 طلاب وان تبداء بنقل التلاميذ على دفعتيين على ان يم سداد ثمن الاتوبيسات من الاشتراك الاجبارى للطلاب وبالنسبة للعاملين ايضا .
*عملية التامين عملية بحتة تعبر الداخلية مسئولة فقط عن تامين المؤسسة من الخارج ضدد العشوائيات وخلافة اوالنهب او السطو والسرقة اوالشعب المتعمد بينما داخليا فهو من تخصص الادارة ولجنة البحث العلمى .
* تزررع الرض الفارغة بالعشب الاخضر والمزروعات المكلف بها مدارس الزراعية ويعتبر الموضوع من اختصاصها ما عدا عملية التشجير الخارجى للسور الشائك لانه يعتبر صمام امان للمنشاة من الغبار والرياح الصحراوية .
---------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
المنهج التعليمى ( تجريبى ونظرى )
النظام الدراسى بالؤسسة الحديثة :
1-المنهج النظرى
2- المنهج العملى
3- الوسائل التعليمية

*المنهج النظرى مسئولية مدرسين بكليات التربية ولاجتماع و كليات العلوم والهندسة وفق مخطط سياسى تضعة ادارة المنشاة لخدمة الغرض اوالهدف المراد تحقيقة ويكون بجانب ذلك المنهج الدينى والاخلاقى باشرف الازهر ورؤساء الملل الاخرى.
*المنهج العملى نابع من ادارة الموارد والتنمية بالمنشاة ويكون الربح المادى من اولاويات التدريس العملى حيث ان الطالب يتعلم وينتج فى ان واحد لسد نفقات المنشاة وتقاضية اجر عن هذا العمل هذا بالاضافة لمنهج عملى يحددة استاذة الجامعات لتبسيط منهجهم النظرى وتوضيحه وسياق الادلة عليه .
*الوسائل التعليمية تسبدل الصبورة بشاشة العرض والكشكول بالحاسب الشخصى ودفتر التحضير بالاسطوانات المرنة او كارت الذاكرة مع امكانية تحويل قعاعات العملى لنظرى فى غضون ثوانى والعكس .
*يجب مراعاة ان الهدف الاساسى من المنشاة هو تقديم ايدى عاملة مهرة بمستوى ممتاز لسوق العمل وطالب مستوعب بتقدير امتيياز للمنهج النظرى والعلمى الى كليات القمة لكى يثقل خبرته بمزيد من المعرفة البحتة فى التخصص الذى يرغب فيه هذا بالاضافة الى تنمية المجتمع وتوفير مبتكرات ومصنوعات بايدى مصرية عالية الجودة والاتقان ووفيرة للحياة المعيشة للمجتمع ولسد العجز المحرج للاستيراد الخارجى مع امكانية تصدير الفائض للخارج . (وهذا هو اهدف الاساسى من المنشاة)
------------------------------------------------------------------------------------------------------------
3-التقييم
1-تقييم المعلم
2-تقييم الطالب
3-تقييم الافراد المسئولين عن ادارة امنشاة
4-تقييم الانتاج

*يتم تقييم المعلم فى مجاله عن طريق حساب نسبة النجاح والرسوب بالقسم وبالمادة التى يدرسه وكذلك عن طريق انتاج القسم الذى يعمل به اذا كانت مادة انتاج وهذا بالاضافة الى كميرات الراقبة وهذا يض نؤتيجتها الباحث ( عن طريق حساب عدد مرات الجلوس واسلوب الشرح واخطاء المهنة ...........الخ )
*يقيم الطالب معلمه ونسب الحضور وكمية الانتاج ادلفريق العمل المنضم الية وكذلك الباحثعن طريق الكاميرات ودرجات العملى والنظرى .
*تقييم الافراد عن طريق عدد المذكرات اوالشكاوى المقدمة عنهم خلال شهر مثلا ويتم العقاب بالخصم (حد ادنى شهر واقصى رفد ) مثلا تاخر سائق الاتوبيس من 5 – 10 دقائق بعذز واكثر من ذلك لا يقبل العذر وهكذا او حسب بنود لائحة تحددها ادارة المؤسسة .
* للمؤسسة اربع ادارات مستقلة يرائسها وكيل وزازة المنطقة التابعة لها وهى :
-ادارة الانتاج :ملزمة بتوفير المعدات والخامات الاولية باعلى جودة وبتكافة قليلة .
-ادارة توزيع مسئولة عن تسويق كافة المنتجات وتحدد مسبقا النوع والكمية التى ترغب فى انتاجها حسب حاجة السوق اوسياسة المنشاة .
-ادارة الحسابات تخطع لها كلامن الادارتين السابقتين مع مسئوليتها عن توزيع ارباح المنشاة على العاملين مع مراعاة الاولوية للايدى المنتجة ( الطالب والمعلم ).
-ادار عامة تشرف بوجة عام على كلامن (شئون طلاب – معلمين – عمال الدرجات الدنيا – الامتحانات والدرجات ....الخ) كم تضم ادارة فرعية مسؤلة عن التقييم وابداء تقرير سنوى شامل جميع الملاحظات والتعليمات والتوجيهات لكى تناشق مع رئيس هذة الادارة فى نهاية العام الدراسى ، مدير هذه الادارة يكون رجل سياسى مرشح من قبل الحزب الحاكم ولايمثل نفسة بل اى قرار ياخذ بموافقة الحزب .
--------------------------------------------------------------------------------------------------
الكوادر البشرية
1-الامن
2- اعضاء هئية التدريس
3-الادارة العليا
4-اعضاء هيئة البحث العلمى
5-الطلبة .

*الامن فى الغالب يجب الاستعانة بافراد من القوات المسلحة لان المنشاة تعتبر من اساسيات الامن القومى اما بالنسبة لداخل المنشاءة فلاداعى لاكثر من افراد امن عاديين لحفظ الامن والهدوء .
*اعضاء هيئة التدريس يشترط الحصول على مؤهل بكالوريوس تربية مع دبلومة تربيويةويشترط تمهيدى دراسات مستقبلا والافضلية للتقديرات العلية والجاب العملى يشرط هندسة وخبرة عملية بجانب الاستعانة بواحد اواكثر من المساعدين (حرفيين ذو خبرة عالية) فى معامل الانتاج .
* الادارات العليا لاتقبل دون ماجستير اودكتوراة فى مجال الادرة .
*اعضاء هيئة البحث العلمى يتم الاختار من كليات ( تربية – علوم – شريعة – تجارة ) طلبة الحصول على ماجستير ويكون جزء من اهداف المنشاة هو مشروع تخرجهم .
*الطلبة : الحاصلين على الاعدادية والافضلية للمجموع الاعلى وتكون النشاءة مؤهلة للتعليم العالى بكافة كلياته العلمية فقط بتنسيق خاص نظرا للاخذ فى الاعتبار القدرات التى يتمتع بها الطالب .


وفى النهاية احب ان ااكد ان المشروع هدفة هو (تعليم مميز وفريد من نوعة – قابل للتجديد حسب احتياجات الواقع – خاضع لتطبيق البحث العلمى – يعمل على سد عجز الدولة من الكوادر الحرفية فى المجالات الحديثة ).
*دراسة جدوى
* رسم هندسى للمكان
: للاسف هذه الامور تحتاج لمتخصصين وكفاءات ليست من قدراتى
-----------------------------------------------------------------------------------------------------
على وفدى عبدالوهاب بشر - مغاغة – المنيا

على وفدى بشر

لايوجد

عدد الرسائل : 17
العمر : 30
العمل : فنى معمل
تاريخ التسجيل : 06/10/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: اقتراح عاجل من مخترع مصري إلي وزير التربية والتعليم

مُساهمة من طرف الناجى سيو في السبت أكتوبر 21, 2017 5:56 am


اسعد الله قلوبكم وامتعها بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركم وتعطيركم هذه الصفحه

وردكم المفعم بالحب والعطاء

دمتم بخير وعافية

لكم خالص احترامي
المجد الفضية،almajdsilver ، تصميم المواقع،تصميم الهوية التجارية،برمجيات،دعاية وإعلان،تسويق إلكتروني،تصاميم،لوجو،بزنس كارد،ليترهد،فواتير،سندات،فولدر،متجر،متاجر،

الناجى سيو
عضو مساهم

تسويق الكتروني وتهيئة مواقع
عدد الرسائل : 35
العمر : 18
العمل : تسويق
تاريخ التسجيل : 10/10/2017

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى